٤ أشياء مقدّسة مهمّة عليك أن تحتفظ بها في منزلك

0
1558

هذه الأشياء الصغيرة ذات الدلالة الدينية تقدّم حزمة من الروحانية العظيمة التي من شأنها أن تحمي عائلتك.

الماء المقدّس

لدى الماء المقدّس دلالتان:

-يذكّرنا بالمعمودية

-هو رمز لتطهير الروح

يمتلك الماء المقدّس قوة عظيمة على الشيطان، لأنّ الشيطان لا يستطيع مواجهة المياه “النظيفة” إذ هو نجس تماما  إلى الأبد. كما أنّ الماء المقدّس يذكّرنا باليوم الذي هُزم فيه الشيطان (صلب المسيح).

يجب الاحتفاظ بالماء المقدّس في كلّ منزل، لدرء أي شرّ عند الحاجة.

الملح المُبارك

من المهم إبقاء وعاء صغير من الملح المقدّس في المنزل إذا أمكن. عليكم الطلب من كاهن الرعية التي تنتمون إليها بالتحديد من أجل أن يوفّره لكم. غالبا ما يتم إهمال الملح المقدس ولا يستخدم في الرعايا، لكنه سلاح قوي ضد الشيطان، كما نرى من خلال المقطع التالي من قول الكاهن في كتاب الطقوس الرومانية؛

أيّها الرب العظيم، نسألك بكلّ تواضع، في حنانك وحبّك اللا متناهيان، أن تبارك (+) هذا الملح الذي خلقته وجعلته في متناول البشر، فيكون مصدرا لصحّة عقول الذين يستخدمونه ولأجسادهم. اجعله يخلّص كلّ ما يلمس ويحميه من كلّ اعتداءات الأرواح الشريرة. من خلالك يا رب.

الصليب

الصليب هو شيء مقدّس آخر ذات قوّة خارقة وهو غالبا ما نجده في بيوتنا. لا يذكّرنا الصليب فقط  بحبّ الله العظيم لنا، ولكن هو أيضا رادع قوي لأعداء الروح. الصليب هو هلاك الشيطان. من المهم أن يكون الصليب موجودا في منازلنا، إذ يعتبر بركة في كل غرفة أو شقة، لنتأمّل بتضحية يسوع العظيمة الناجمة من حبّه الكبير لنا.

إليكم صلاة من كتاب الطقوس الرومانية تلخّص جميع الأسباب التي تُظهر لنا لماذا نحتاج إلى الأشياء المقدّسة في منازلنا:

الرب المقدس، الأب القوي، الأب الأبدي، بارك + هذا الصليب، منقذ البشر. ليكن مثبّت الإيمان ومشجّع الأعمال الصالحة ومخلّص النفوس؛ ليكن المعزّي والحامي والدرع ضدّ سهام العدو القاسية؛ من خلالك يا رب.

وطبعاً الكتاب المقدس الذي هو كلام الله